• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 29 مايو 2013 على الساعة 11:30

الرباط.. البوليس يركب دراجات “في تي تي”

الرباط.. البوليس يركب دراجات “في تي تي”

كيفاش

عززت ولاية أمن الرباط وسائل تدخلها بدراجات هوائية من نوع “في تي تي”٬ لتأمين انتشار محكم لعناصر الأمن في مجموعة من النقط والمحاور التي يصعب فيها ولوج سيارات النجدة، إما لصعوبة مسالكها أو لضيقها.
وأوضح رئيس القيادة العليا للهيآت الحضرية في ولاية أمن الرباط، رشيد بريكات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فرقة الدراجين، التي تضم 35 عنصرا التي تلقت تدريبا في هولندا في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الهولندية٬ ستساهم في تأمين تغطية شاملة لمدينة الرباط وضواحيها.
وأضاف أن هذه الفرقة من الدراجين٬ التي يشرف على تأطيرها أطر أمنية من المعهد الملكي للشرطة وولاية أمن الرباط٬ تعمل بشكل دوري٬ وتتم الاستعانة بها في الأماكن الصعبة الولوج بواسطة سيارات النجدة٬ على جنبات نهر أبي رقراق الذي يستقطب عددا كبيرا من الزوار والسياح٬ وجنبات الأودية وشالة والمدينة العتيقة٬ إضافة إلى شارعي محمد الخامس وعلال بن عبد الله٬ والحدائق العمومية.
وأبرز المسؤول الأمني٬ أن تدخل هذه الفرقة من الدراجين هو تدخل إيجابي وسلمي هدفه توفير وضمان أمن وسلامة المواطنين موضحا أن هذه التجربة الأولى على الصعيد الوطني والتي لقيت استحسانا من لدن المواطنين سيتم تعميمها على باقي المدن المغربية خاصة المدن الساحلية والتي تستقطب أكبر عدد من السياح.
وفي إطار دعم الوسائل اللوجيستيكية المتوفرة لدى المصالح الأمنية لتأمين تغطية شاملة لكافة أنحاء جهة الرباط سلا زمور زعير تعززت المصالح الأمنية في الولاية أخيرا ب30 سيارة رباعية الدفع للتدخل السريع تم اقتناؤها من ميزانيتي مجلس جهة الرباط وسلا زمور زعير ومجلس عمالة الرباط٬ إضافة إلى 120 دراجة نارية عبارة عن هبة من دولة الإمارات العربية المتحدة.