• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 28 ديسمبر 2015 على الساعة 19:49

الرباط.. إعطاء الانطلاقة لأول “سحابة” أكاديمية وطنية لحفظ ومعالجة البيانات

الرباط.. إعطاء الانطلاقة لأول “سحابة” أكاديمية وطنية لحفظ ومعالجة البيانات

الداودي يترمضن في البرلمان.. واااا شعل!!

كيفاش
أطلق، اليوم الاثنين (28 دجنبر)، في الرباط، أول “سحابة” أكاديمية وطنية، وذلك بهدف الرفع من جودة التكوين حسب المعايير الدولية ذات الصلة بالإدماج واستعمال تكنولوجيا الإعلام والاتصال الحديثة في التعليم العالي والبحث العلمي.وستضع شركة (أي بي إم-موروكو) للمعلوميات، بالمناسبة، رهن إشارة الجامعات في بيئة تعتمد على تكنولوجيا حديثة (بويير 8 -أي-أبي إم)، تطبيقات معلوماتية من أجل تمكينها من استخدامها في الأشغال التطبيقية في ميادين من قبيل جمع وحفظ البيانات والاستفادة من خدمات المختبرات الافتراضية وكذا تعاضد الموارد.وتندرج هذه “السحابة” التكنولوجية، الأولى من نوعها، والذي أطلقها المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بشراكة مع شركة (أي بي إم)، تحت إشراف وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، في إطار برنامج (إي بي إم ميا إنيفيرسيتي).
وحسب مدير البرامج والعلاقات الجامعية بشركة (أي بي إم)، سيدي علي ماء العينين، فإن برنامج (إي بي إم ميا إنيفيرسيتي) يتوخى ملاءمة البرامج الجامعية مع الحاجيات والمستويات المتطورة لصناعة المعلوميات، من خلال منح المؤسسات الجامعية إطارا ملائما للتكوين لفائدة الأساتذة والطلبة في ميادين التكنولوجيات الجديدة.وأضاف أن هذا البرنامج يروم إعداد الطلبة في أفق إدماجهم في سوق العمل، الخاص بقطاع صناعة تكنولوجيا الإعلام، من خلال منحهم شواهد مهنية، وكذا توفير فرص الشغل للشباب العاطل، مشيرا إلى أن 80 من الأساتذة الجامعيين و70 طالبا حصلوا على شواهد في ميادين جمع وحفظ البيانات، وتحليل نظم العمل، وتطبيقاتها الذكية.