• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 مايو 2017 على الساعة 19:20

الرباح دارها زوينة.. 22 طوبيس جديد فالقنيطرة

الرباح دارها زوينة.. 22 طوبيس جديد فالقنيطرة

مروة السوسي (الرباط)

بعد توالي الدعوات على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك للاحتجاج على تردي خدمات النقل الحضري في مدينة القنيطرة، استبق عزيز الرباح، عمدة المدينة، هذه الاحتجاجات وأعلن عن تجديد كلي لأسطول الحافلات بالمدينة.
وأعلنت جماعة القنيطرة، في بلاغ لها، أنها “منكبة بشراكة مع الشركة المفوض لها وبتنسيق مع وزارة الداخلية، العمالة، الباشوية، الأمن الوطني، المؤسسات العمومية وفعاليات المجتمع المدني على إعداد حملة تحسيسية في مجال النقل الحضري من أجل الحفاظ على الحافلات المزمع إدخالها”، حيث سيتم ابتداء من 30 ماي الجاري إدخال 22 حافلة بمواصفات جديدة، على أن يتم إعادة تجديد الأسطول بأكمله أواخر شهر شتنبر المقبل.
ودعا رئيس جماعة القنيطرة المواطنين إلى “المشاركة في النهوض بهذا القطاع والمساهة في إنجاح عملية التحسيس والحفاظ على الحافلات باعتبارها ملكا للجميع ومساهمة من الجميع في الحفاظ على النظام العام والمصلحة العامة”.
يذكر أن العديد من نشطاء الشبكة الاجتماعية دعوا سكان المدينة والهيئات النقابية والسياسية والحقوقية إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم غد الخميس (25 ماي)، للاحتجاج على “تردي خدمات النقل الحضري واستنكار صمت المجلس البلدي والسلطة المحلية على خروقات الشركة المحتكرة لهذا القطاع”.