• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
السبت 07 يوليو 2018 على الساعة 23:20

الرئيس الفيليبني ما زال زايد فيه: إذا تأكد أن الله موجود سأستقيل!!

الرئيس الفيليبني ما زال زايد فيه: إذا تأكد أن الله موجود سأستقيل!!

محمد المبارك

الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي عاود سخن عليه راسو، فمن بعد ما ضحك على قصة آدم في الإنجيل، دابا رجع قاليهم أنا مستعد نقدم الاستقالة ديالي يلا شي واحد قدر يعطيني دليل على أنه كاين الله خالق الكون.
وحسب جريدة “أسوشييتد برس”، فدوتيريتي ملي كان كيلقي كلمة في مدينة دافاو الفيليبنية، سول الناس سؤال غريب، وقال: “أين هو منطق وجود الإله؟ إذا كان هناك شخص واحد يستطيع إثبات أنه قادر على التحدث مع الرب ورؤيته من خلال صورة أو التقاط سيلفي معه، فإنني سأستقيل فورا”.
ورغم أنه افترض وجود إله أو كائن أعلى يسير هذا الكون، رفض أن يكون هو “الله” الموجود في الكتب السماوية وخاصة الإنجيل.
ولأن المتحدث الرئاسي خاصو ضروري يجي مع الرئيس ديالو، خرج بتصريحات كيقول فيها باللي الرئيس عندو الحق في انتقاد الأديان.
ومن جهة أخرى بعض السياسيين من حلفاء الرئيس انتقدوا كلامو، وأحد رجال الدين المسيحيين وصف الرئيس بالمريض النفسي.
وحسب المصدر ذاته، فإن كثرة انتقاد الرئيس للدين المسيحي يأتي على خلفية تعرضه لاعتداء جنسي في صغره على يد كاهن مسيحي.