• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 يناير 2024 على الساعة 11:45

الدعم الاجتماعي بالخلاص.. مصدر مسؤول يوضح لـ”كيفاش”

الدعم الاجتماعي بالخلاص.. مصدر مسؤول يوضح لـ”كيفاش”

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تحليلي يروج لارتباط برنامج الدعم الاجتماعي المباشر بضرورة أداء اشتراكات في حال كان المؤشر الخاص بالفرد يتجاوز عتبة 9.3.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أكد مصدر مسؤول من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن “التحليل الوارد في الفيديو الرائج لا أساس له من الصحة”، مؤكدا أن الأمر يتعلق بجدول يحدد قيمة الاشتراكات في نظام “أمو” الذي يبقى اختياريا بالنسبة لفئة عريضة من المواطنين.
وشدد مصدر الموقع، أن الدعم الاجتماعي المباشر لا علاقة له بنظام الأمو، مؤكدا أن برنامج الدعم يستهدف الفئات الهشة حسب المعطيات التي يوفرها السجل الاجتماعي الموحد.
هذا وأوضح المصدر ذاته، أن “مبلغ الاشتراك في الأمو يحدد حسب المؤشر المحصل عليه من خلال السجل الاجتماعي الموحد، ويؤدى هذا المبلغ شهريا ابتداء من اليوم الأول من كل شهر مستحق عبر الاقتطاع البنكي من الحساب المدلى به خلال مرحلة التسجيل بالبوابة www.macnss.ma.
وأبرز المصدر المسؤول، أن من شروط الاستفادة من نظام أمو تجاوز المؤشر المحصل عليه بالسجل الاجتماعي الموحد عتبة الاستحقاق المحددة لنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، وألا يكونوا خاضعين لأي نظام آخر للتغطية الصحية.