• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 أبريل 2023 على الساعة 22:00

الدار البيضاء.. أكثر من 750 مؤسسة مُشاركة في ملتقى الطالب (صور)

الدار البيضاء.. أكثر من 750 مؤسسة مُشاركة في ملتقى الطالب (صور)

من المرتقب أن يُفتتح الملتقى الدولي للطالب في نسخته الحادية والثلاثين، قريباً بمركز المعارض “طريق الجديدة” في مدينة الدار البيضاء.

مرحلة ما بعد الباكالوريا

واختار المنظمون لهذه النسخة المقرر انطلاقها، بعد غد الأربعاء (26 أبريل)، شعار: “جميعا من أجل بناء مغرب الكفاءات”، فمن بين أهداف مجموعة الطالب المغربي وشركائها مصاحبة الشباب لإرشادهم وتوجيههم والدفع بهم نحو تحقيق مشاريعهم المستقبلية، خصوصا في مرحلة ما بعد الباكالوريا بالقيام بكل المقارنات الضرورية للاختيار الأنسب لطموحاتهم.

وعلى مستوى الشركاء، يسعى الملتقى إلى مواصلة تجميع غالبية المؤسسات، سواء في التكوين المهني أو التكوين العالي، في القطاعين العام والخاص، على المستوى الوطني والدولي.

الملتقى بالأرقام

وجدير بالذكر أنه بعد كل الأبحاث التي قامت بها مجموعة الطالب المغربي، فإن ثلثي الشباب اليوم لم يقوموا باختيار نهائي، فحسب أغلبهم مسألة اختيار المستقبل الدراسي في سن ال17 أو ال18 سنة تبدو صعبة، ما يجعلهم في تردد دائم، وهنا يبرز دور الآباء وأولياء الأمور حيث توجه لهم الدعوة كذلك لزيارة أروقة الملتقى والاطلاع على مختلف العروض، لمشاركة ومساعدة أبنائهم في تحديد الاختيار الأفضل.
من أجل هذا يؤثث فضاء الملتقى هذه السنة أكثر من 250 مشارك، يمثلون أكثر من 750 مؤسسة على اعتبار أن كل جامعة تضم مؤسستين أو ثلاث.

دورات سابقة

وقد شهدت الدورة الماضية حضور حوالي 150 ألف زائر شكل تلاميذ الباكالوريا نسبة 70% منها، فيما انقسمت البقية بين الطلاب والأسر ومهنيي القطاع.
وينتظر أن يزور دورة هذه السنة حوالي 180 ألف زائر.
وحسب المنظمين، من المنتظر أن يعرف الملتقى مشاركة دولية قوية بحضور جامعات من تركيا كندا مالطا فرنسا إسبانيا المملكة المتحدة فيلاندا ألمانيا الولايات المتحدة الأميركية بولونيا الصين البرتغال روسيا إيطاليا.