• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 فبراير 2023 على الساعة 22:30

الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية

الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية

اطلع وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، على عدد من المشاريع الثقافية والشبابية بمدينة الداخلة، وذلك في إطار الجولات الميدانية بمختلف الأقاليم والجهات.

وزار بنسعيد، حسب بلاغ للوزارة، معهد الموسيقى والكوريغرافيا بمدينة الداخلة والذي يضم قاعات تعليم الآلات الموسيقية وقاعات الرقص الكلاسيكي والحديث إضافة إلى قاعة تدريب الموسيقى الجمالي وقاعة المحاضرات.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن إنجاز هذا المشروع الذي سيتم تزويده بالتجهيزات والمعدات اللازمة،تطلب مدة 18 شهرا، وتكلفة مالية إجمالية قدرها 14 مليون و431 ألف درهم.

كما اطلع بنسعيد على مدى تقدم عدد من المشاريع الثقافية مثل تهيئة وتمديد المركز الثقافي لبئر گندوز وتوسعة المركز الثقافي أوسرد.


وبمدينة الداخلة دائما، قام بنسعيد بزيارة ورش بناء منتزه مائي الواقع أمام شاطئ أم لبوير. وهو المشروع الذي وصل مراحل إنجازه الأخيرة، وسيكون متنفسا لساكنة مدينة الداخلة، حيث كلف ميزانية قدرها عشرة ملايين درهم.

كما زار المهدي بنسعيد معرض الصور الفوتوغرافية من تنظيم المديرية الجهوية للتواصل بجهة الداخلة وادي الذهب، يؤرخ للحظات التاريخية التي عاشها المغاربة جميعا مع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، والانجاز الكبير لأسود الأطلس.

وبمقر المديرية الجهوية للثقافة بالجهة، قدمت للوزير شروحات حول مشروع خريطة رقمية تبرز أهمية وتقدم معلومات عن المواقع التاريخية بجهة الداخلة وادي الذهب والتي تزخر بمواقع تاريخية ومؤهلات تراثية كبيرة.

وذكر البلاغ ذاته أن زيارة وزير الشباب والثقافة والتواصل لمدينة الداخلة شملت أيضا المركز السوسيو رياضي بالحي الحسني، ودور الشباب 20 غشت وأم التونسي، وهي فضاءات تضم مرافق شبابية ورياضية ونوادي نسوية تقدم خدماتها لساكنة المدينة، من بينها فضاء للألعاب الالكترونية في إطار الجيل الجديد لدور الشباب.