• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 16 أبريل 2015 على الساعة 10:33

الحوار بين الأطراف الليبية.. المفاوضون يشيدون بدور المغرب

الحوار بين الأطراف الليبية.. المفاوضون يشيدون بدور المغرب

غدا الخميس.. الأطراف الليبية تستأنف مشاوراتها في المغرب

كيفاش

أشاد المفاوضون الليبيون، يوم أمس الأربعاء (15 أبريل)، في الصخيرات، بالدور الذي يلعبه المغرب لإنجاح الحوار بين الأطراف الليبية بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة في هذا البلد المغاربي.
وعبر صلاح مخزوم، رئيس المؤتمر الوطني العام، المعروف باسم برلمان طرابلس، في بيان تلاه عقب اختتام الجلسة الافتتاحية للجولة الرابعة للمشاورات بين الأطراف الليبية، التي تجري بالمغرب تحت إشراف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا بيرناردينو ليون، عن شكر الهيئة التي يمثلها للمغرب على مواقفه الداعمة للحوار بين الليبيين.
وقال إن “المؤتمر الوطني العام يعبر عن عرفانه وامتنانه للمملكة المغربية الشقيقة، ملكا وحكومة وشعبا، لمواقفها الداعمة للحوار بين الأطراف الليبية”.
وجدد التأكيد على إدانة المؤتمر الوطني العام للاعتداء الذي تعرضت له الاثنين الماضي سفارة المملكة في طرابلس، مضيفا أن هذا الاعتداء يهدف للتأثير على دور المغرب الذي يدعم ويحتضن هذا الحوار.
كما أدان الهجوم الذي تعرضت له الطائرة التي كانت تقل وفد المؤتمر العام عند إقلاعها من طرابلس متوجهة إلى المغرب، مضيفا أن ممارسات من هذا القبيل قد تدفع المفاوضين عن المؤتمر الوطني العام إلى مراجعة موقفهم من المشاورات.
غير أنه أكد مع ذلك التزام المؤتمر الوطني العام بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة في بلاده، داعيا الطرف الآخر إلى اتخاذ إجراءات عملية من شأنها إرساء الثقة والتحلي بحسن النية من أجل إنجاح المشاورات.