• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الإثنين 14 يوليو 2014 على الساعة 22:21

الحكومة وفاجعة بوركون.. لا أرى لا أسمع لا أتكلم!!!

الحكومة وفاجعة بوركون.. لا أرى لا أسمع لا أتكلم!!!

النافي الرسمي باسم الحكومة.. الخلفي يكذب عاوتاني

 

علي أوحافي

أثار التزام الحكومة الصمت، بعد فاجعة بوركون في الدار البيضاء، التي أوقعت 23 قتيلا، استغراب المتتبعين، خصوصا على الفايس بوك. وتساءل كثيرون عن سر “اختفاء” عبد الإله بنكيران، ووزرائه، في غياب حتى بيان أو رسالة تعزية إلى أسر الضحايا.
واستغرب البعض كيف أن بنكيران سارع إلى حضور جنازة الطالب الحسناوي، الذي قتل في جامعة ظهر المهراز، فيما لم يكلف نفسه عناء صياغة بيان باسم الحكومة بخصوص هذه الكارثة.
ورغم حجم الكارثة، ربما سينتظر المغاربة اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل (17 يوليوز)، لتخرج الحكومة عن صمتها الغريب، في وقت تتهرب كل جهة من تحمل مسؤولية ما وقع.