• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 22 يوليو 2019 على الساعة 14:03

الحكم تيسيما: أريد أن أركز على مسيرتي… أنا أسامح فوزي لقجع

الحكم تيسيما: أريد أن أركز على مسيرتي… أنا أسامح فوزي لقجع

أنهى الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما الجدل القائم حول متابعته قانونيا رئيس فريق نهضة بركان، فوزي لقجع، مؤكدا أن سامح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي، على خلفية ما حدث في مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية للأندية، التي جمعت نادي نهضة بركان والزمالك المصري، شهر ماي الماضي.

ونشر مراسل قناة “بي بي سي” البريطانية في إثيوبيا، اليوم الاثنين (22 يوليوز)، على حسابه على تويتر، تصريحا للحكم الإثيوبي، جاء فيه: “أريد التركيز على مسيرتي كحكم، ولا أريد أن أضيع الوقت متنقلا بين المكاتب والهيئات بحثا عن قرارات تأديبية، أنا أسامح فوزي لقجع”.

ورفع الاتحاد الإثيوبي، شهر يونيو الماضي، شكاية إلى الكونفدرالية الإفريقية، ضد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على خلفية أحداث المباراة المذكورة، حيث ادعى الاتحاد الإثيوبي أن فوزي لقجع اعتدى جسديا على باملاك تيسيما.

وفي سياق مرتبط، قضت اللجنة التأديبية التابعة الكونفدرالية الإفريقية بتوقيف فوزي لقجع، لمدة عام كامل، لكن رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد وقف في وجه القرار، نظرا لعدم توفر اللجنة على الصيغة القانونية، وعدم حضور جميع الأطراف.