• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الجمعة 08 ديسمبر 2017 على الساعة 19:57

الحقاوي: 73 في المائة من حالات العنف ضد النساء تسجل في الأماكن العمومية

الحقاوي: 73 في المائة من حالات العنف ضد النساء تسجل في الأماكن العمومية

كشفت بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة (8 دجنبر) في مراكش، أن 73 في المائة من العنف الممارس ضد المرأة، خلال السنة الماضية، تم في الأماكن العمومية، في حين حددت هذه النسبة خلال سنة 2015 في 9, 66 في المائة، وذلك حسب تقرير أنجز في هذا الموضوع.

وأضافت الحقاوي، خلال ندوة جهوية نظمت في مقر بلدية مراكش، في إطار الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء تحت شعار “جميعا ضد العنف، بلغوا عليه”، أن القضاء على هذه الظاهرة المشينة للمجتمع يستدعي تظافر جهود كافة مكونات المجتمع، من سلطات ومنتخبين محليين ومجتمع مدني، موضحة أن مقاومة هذه الظاهرة وإرساء حماية ناجعة للنساء مسؤولية مشتركة تقتضي تشريعات وتلاق بين مختلف المتدخلين.