• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأحد 16 يوليو 2017 على الساعة 22:01

الحسيمة.. الاحتجاجات بالطنطنة والنفّاخات!

الحسيمة.. الاحتجاجات بالطنطنة والنفّاخات!


دعوة فالفايس بوك باش يزيدو النفاخات فالاحتجاجات ديال ناس الحسيمة. كيفاش؟
تداول نشطاء على الفايس بوك دعوات من أجل الاحتجاج مساء يوم غد الاثنين (16 يوليوز)، حيث اقترح أصحاب الدعوة رفع بالونات تحمل أسماء المعتقلين أو شعارات لها علاقة بالاحتجاجات في الريف.
وورد في صفحة على الفايس بوك أنه “غدا هناك شكل نضالي إبداعي، اقترحته الكثير من الجماهير، الشكل سيكون على الساعة السابعة مساء وسترفع فيها البلونات (النفاخات) تحمل عبارات مثل أسماء المعتقلين أو شعارات لها علاقة بما يعيشه ريفنا الحبيب من أوضاع في هذه الفترة، وفي تمام الساعة الحادية عشرة مساء ستكون هناك طنطنة وزغاريد وشعارات من فوق المنازل وسيمتد الشكل النضالي الثاني إلى غاية منتصف الليل، وفي انتظار تعميم الفكرة ليوم الاثنين 17 يوليوز تزامنا مع دخول المعتقلين في إضراب عن الطعام، وستكرر نفس الأشكال مع إمكانية تغيير التوقيت”.