• “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
عاجل
الخميس 05 أكتوبر 2023 على الساعة 21:00

الجولة الخامسة.. عقوبات جديدة على الأندية وحسنية أكادير واتحاد طنجة أكبر المتضررين

الجولة الخامسة.. عقوبات جديدة على الأندية وحسنية أكادير واتحاد طنجة أكبر المتضررين

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة، اليوم الخميس (5 أكتوبر)، العقوبات الخاصة بالجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم “إنوي”.

وقررت اللجنة التأديبية تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورميه للمقذوفات، خلال المباراة التي جمعته بضيفه الرجاء الرياضي، يوم الأحد الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

وطالت عقوبات اللجنة المركزية للتأديب، أيضا نادي شباب المحمدية بغرامة 2000 درهم لحصوله على 4 انذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، في حين تمت معاقبة نادي مولودية وجدة بمبلغ 20.000 درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

وفي سياق متصل، تم تغريم الاتحاد الرياضي التوركي مبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 انذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط مع معاقبة نادي الاتحاد الرياضي لطنجة، بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، وتغريمه مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورمي جماهيره للمقذوفات مما أدى الى توقف مؤقت للمباراة، أدت الى إصابات بشرية وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و76 من قانون الانضباط؛