• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 أبريل 2020 على الساعة 19:00

الجلوس فالدار.. السلاح الأنجع لمواجهة فيروس كورونا

الجلوس فالدار.. السلاح الأنجع لمواجهة فيروس كورونا

لا تزال عدد من المختبرات الطبية تبحث بجهد كبير عن دواء أو لقاح لفيروس كورونا المستجد، الذي أصاب حتى الآن أزيد من 800 ألف شخص حول العالم وتوفي بسببه قرابة 40 ألف شخص.

وبالرغم من حالات الشفاء التي تجاوزت 185 ألف حالة، إلا أن العديد من الخبراء والمختصين يرون أن العلاج الأفضل والطريقة المثلى للوقاية هي البقاء في المنزل.

شهادة مختص ومصاب

ومن خلال وجوده في المستشفى في بلجيكا، أصيب أستاذ الممرضين المغربي نبيل أكنوش بفيروس كورونا المستجد، وأصيبا أيضا زوجته وابنه الصغير.

وفي معرض حديثه، قال أكنوش إن “أنجع وسيلة لمحاربة فيروس كورونا هي البقاء في البيت وعدم الخروج”، مؤكدا أنه لحد الآن لا يوجد علاج خاص بمصابي فيروس كورونا.

طبيب: إبقوا في البيت

وبدروه، قال الدكتور رشيد زغلول، إن البقاء في البيت أحسن طريقة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة والمرحلة التي يمر بها المغرب هي مرحلة حاسمة، وأن عددا من المصابين قد ينقلون المرض لأشخاص آخرين دون معرفتهم بذلك.

ووجه الدكتور نصيحة بعدم الذهاب إلى المستشفيات في هذه المرحلة إلا للضرورة القصوى، مشددا على أن خطر الإصابة بفيروس كورونا مرتفع جدا عند زيارة المستشفيات.

طبيبة: هذه الفرصة لأخذ الدروس

وفي سياق مرتبط، أكدت الدكتورة أمال البقالي أن فيروس كورونا والمرحلة التي يمر منها حاليا هي فترة تأمل عند المواطنين للاستفادة من الدروس التي يقدمها الفيروس، مشددة على ضرورة الحجر الصحي والبقاء في البيوت إلى حين مرور هذه الجائحة.