• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
السبت 08 سبتمبر 2018 على الساعة 22:30

الجزائر.. نهاية شبح الكوليرا

الجزائر.. نهاية شبح الكوليرا

غادر، أمس الجمعة (7 شتنبر)، آخر المرضى المصابين بداء الكوليرا، في الجزائر، المستشفى.
وأكد مصدر مسؤول في مستشفى بوفاريك، في ولاية البليدة، مغادرة هؤلاء المرضى للمستشفى، بعد أن تماثلوا نهائيا للشفاء، لافتا إلى أن المصلحة التي كان يرقد فيها المصابون بهذا الوباء تم إغلاقها نهائيا.
وكانت وزارة الصحة أوضحت أنه لم يتم تسجيل أي حالة جديدة بداء الكوليرا.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الوباء بقي محصورا على مستوى ولاية البليدة، بعد تحديد مصدره في وادي بني عزة في الولاية ذاتها.
وشدّدت وزارة الصحة الجزائرية على اتخاذ كل الإجراءات الضرورية، بالتنسيق مع القطاعات المعنية الأخرى، لضمان تطهير وتنظيف شامل للوادي من أجل تجنب إصابات أخرى.