• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الأحد 09 ديسمبر 2012 على الساعة 17:56

الجايحة تضرب السياسة!!

الجايحة تضرب السياسة!! رضوان الرمضاني [email protected]
رضوان الرمضاني
[email protected]

مرة أخرى بضطرنا أهل السياسة إلى العودة إلى هذا العبث الذي يجتاح المؤسسة التشريعية في المغرب.

بعد “ضريب الغرزة” يأتي الدور على “اللي فيه الفز يقفز” ثم “تفو على وزير”… والمجال مفتوح أمام عبارات أخرى تعزز القاموس السياسي المغربي في عهد الدستور الجديد، مع العلم أن الأخير صار في عمره أكثر من عام، وتقريبا ما زال ما شفنا منو والو، وهو أمر يذكرنا بحكايات الترشح المغربي لاستضافة كأس العالم.. المشاريع الشفوية لا غير، وها نحن نعيد الكرة مع الديمقراطية، إلى درجة أنه شي نهار غادي تتبرا منا ودير يديها فودنيها وتغوت: واك واك الحق.
شيء ما ليس على ما يرام. بل ربما هي أشياء كثيرة. من يتحمل المسؤولية؟ بنكيران؟ البام؟ الشعب؟ التماسيح والعفاريت؟ لا ندري.. ربما الدستور “الجديد” أكبر منا جميعا.. وهذا هو الخطر الأكبر!!