• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 ديسمبر 2015 على الساعة 00:00

الجامعة.. تسليم أندية فاس 4 ملاعب جديدة

الجامعة.. تسليم أندية فاس 4 ملاعب جديدة

DSC_2128 copy_0

كيفاش

سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء (7 دجنبر)، أربعة ملاعب رياضية لفائدة أندية وممارسي كرة القدم في فاس بعد انتهاء أشغال تكسيتها بالعشب الاصطناعي.
وأوضح عادل التويجري، رئيس لجنة البنيات الرياضية، أن هذه العملية تأتي في إطار الحملة التي اعتمدتها الجامعة من أجل تأهيل الملاعب وتكسيتها بالعشب الاصطناعي والتي تشمل تكسية 62 ملعبا بمختلف مدن المملكة بالعشب الاصطناعي نهاية السنة الجارية.
وقال إن عملية تأهيل وتجهيز الملاعب المغربية ودعم أكاديميات كرة القدم ساهم في تمويلها إلى جانب الجامعة مجموعة من الشركاء الوطنيين والمحليين، مبرزا أن هذا المشروع الرياضي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 1.5 مليار درهم.
وأضاف أن مسلسل تأهيل الملاعب الرياضية، الذي تنفذه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يروم تشجيع ممارسة اللعبة وتوفير تكوين مستدام على جميع المستويات ووضع أسس قوية لممارستها ورعاية اللاعبين الشباب بالمدن والأحياء الشعبية.
واعتبر التويجري التكوين عنصرا أساسيا لإعداد نخبة كروية قوية، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم التنقيب على المواهب الكروية الشابة التي سيتم تأطيرها من قبل المديرية التقنية الوطنية من أجل تكوين فريق وطني مستقبلي قوي.

السمات ذات صلة