• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 17 يوليو 2023 على الساعة 11:28

الجامعة الأورومتوسطية بفاس.. الإعلان عن موعد إجراء مباراة ولوج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة

الجامعة الأورومتوسطية بفاس.. الإعلان عن موعد إجراء مباراة ولوج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة

أعلنت الجامعة الأورومتوسطية بفاس عن موعد اجتياز مباراة ولوج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، التابعة لقطب علوم الصحة لصالح حاملي شهادة البكالوريا.

وحددت الجامعة، يوم الأحد القادم (23 يوليوز)، كموعد لاجتياز مباراة ولوج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، إذ يمكن لحاملي البكالوريا الراغبين في المشاركة في هذه المباراة التسجيل ابتداء من الآن عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

وسوف يتم تبليغ المترشحين عبر بريدهم الإلكتروني واستدعائهم لإجراء الاختبار الكتابي، في موعد لا يتجاوز الـ 21 يوليوز، بشرط أن يستوفوا عتبة الانتقاء المعلن عنها والمحددة على المستوى الوطني.

ويعرف قطب “الصحة” بالجامعة الأورومتوسطية بفاس تطورًا ملحوظا، في تناسق تام مع مشروع إصلاح المنظومة الصحية الوطنية قيد التنفيذ، بناء ا على التعليمات الملكية السامية، والقاضي بإعادة النظر في المنظومة الصحية، لتكون في مستوى ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وبهذا تكون الجامعة أرست هذه السنة كلية الطب التي ستستند على مركز استشفائي جامعي جديد، بالإضافة إلى كلية طب الأسنان وكلية علوم التمريض وتقنيات الصحة. وتأتي هذه الإنجازات في سياق تعزيز المكونات الأخرى لهذا القطب المتمثلة في كلية الصيدلة ومدرسة الهندسة البيوطبية والتكنولوجيا الحيوية.