• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2013 على الساعة 16:31

التوحيد والإصلاح: لم نتدخل في تشكيل الحكومة

التوحيد والإصلاح: لم نتدخل في تشكيل الحكومة

التوجيد والإصلاح: لم نتدخل في تشكيل الحكومة

 

كيفاش

نفت حركة التوحيد والإصلاح، وهي الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، أن تكون تمارس ضغوطات للإبقاء على عدد من الأعضاء في الحكومة، وتفاوض من أجل أسماء إضافية.

جاء هذا ردا على ما نشرته جريدة الاتحاد الاشتراكي، اليوم الأربعاء (25 شتنبر)، في مقال تحت عنوان: “التوحيد والإصلاح تعرقل إعلان حكومة ابن كيران”.

وأكدت الحركة، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “ما ادعته الجريدة، من عرقلة الحركة لإعلان حكومة بن كيران، أو أن الحركة تمارس ضغوطا للإبقاء على عدد من الأعضاء في الحكومة، وتفاوض من أجل أسماء إضافية، أخبار زائفة ومتجنية وغير مقبولة من أي جهة تلتزم بالإنصاف.

وأوضحت الحركة أنه لم يسبق لها أن تداولت في أجهزتها تشكيل الحكومة، سواء في تشكيلتها الأولى أو الثانية، وتؤكد أن “ما أوردته الجريدة بخصوص الضغوط أو التفاوض على إبقاء أعضاء أو إضافة أسماء محض كذب وافتراء”.

وأضاف البيان إن “الحركة ترفض بشكل قاطع أي تشكيك في استقلاليتها وطابعها الوطني، وهو الموقف الذي أعلنته منذ نشأتها، وأكدته في ممارستها طيلة العقود الماضية، حتى أصبحت نموذجا مستقلا ومتميزا، أن إصرار بعض الجهات على الترويج لفرية الارتباط بالخارج يعبر عن نزوعات إقصائية واستئصالية منبوذة وممارسات تحريضية خاسرة”، ردا على وصف الجريدة بأن الحركة ترتبك بتنظيم دولي للإخوان.