• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 على الساعة 11:30

التقدم والاشتراكية يحذر: الزيادات في الأسعار تبعث على القلق

التقدم والاشتراكية يحذر: الزيادات في الأسعار تبعث على القلق

قال حزب التقدم والاشتراكية إن الزيادات التي تعرفها أسعارُ عددٍ من المواد الأساسية “تبعث على القلق”.

واعتبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ له، أن من شأن هذه الزيارات أن “تثـقل أكثر كاهل الأسر المغربية، وخاصة المُستضعفة منها، وأن تفاقِم أوضاعها المادية المتأثرة سلباً بتداعيات جائحة كوفيد 19″.

وطالب الحزبُ بـ”اتخاذ كل ما يلزم من تدابير من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، والفئات الفقيرة والهشة على وجه التحديد، مع ضرورة نهج مقاربات استباقية ناجعة في التعامل مع السوق الدولية وتقلباتها وإكراهاتها”.

وارتباطا بموضوع الدخول المدرسي والجامعي، عبر المكتبُ السياسي للحزب عن أمله في أن يتم هذا الدخولُ “في أحسن الأجواء والظروف بالنسبة إلى الطلبة والتلاميذ والأسر وهيأت التدريس والإدارة، على حد سواء”.

وأكد على “ضرورة إيلاء الاهتمام الأقصى بإصلاح منظومة التربية والتكوين، وتسريع وتيرته، وتوفير كافة شروط نجاحه على كافة المستويات”. وهو ما يقتضي، حسب المكتب السياسي لحزب “الكتاب”، “تصفية الأجواء الاجتماعية بهذا القطاع الحيوي وتفادي احتقانه، من خلال تجاوز مسألة التعاقد وحلها بشكل نهائي، على أساس المساواة الكاملة بين المُدرسين في الحقوق والواجبات، وأيضاً من خلال السعي نحو طي ملفات بعض الأساتذة المحتجين المعروضة على القضاء”.