• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 نوفمبر 2023 على الساعة 16:30

التقدم والاشتراكية عن أزمة التعليم: يجب على الحكومة تفادي السقوط في تصريحات لا مسؤولة ومستفزة

التقدم والاشتراكية عن أزمة التعليم: يجب على الحكومة تفادي السقوط في تصريحات لا مسؤولة ومستفزة

طالب حزب التقدم والاشتراكية، ب تفادي سقوطها في تصريحاتٍ لا مسؤولةٍ ومستفزة تزيدُ الوضعَ تَشَنُّجاً في قطاع التعليم.
وأكد حزب “الكتاب” في بلاغ اجتماع مكتبه السياسي، مساندته لمطالب نساء ورجال التعليم، واصفا إياها بالمشروعة، ومطالبا الحكومة بتحمل مسؤوليتها في معالجة الاحتقان بالساحة التعليمية واتخاذ مبادرة ملموسة إزاء المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم بما يفتح الباب أمام استئناف الدراسة
ودعا التقدم والاشتراكية الحكومة إلى الإسراع في مراجعة النظام الأساسي قصد تجويده، والانكباب الناجع على معالجة باقي الملفات المطروحة والمطالب المعبَّرِ عنها، بما يستجيب فعلًا لانتظارات الشغيلة التعليمية ويُساهم في تحسين أوضاع كافة الفئات التعليمية.
هذا وتوجه حزب “الكتاب”، إلى الحكومة لأجل خروجها من تخبطها في معالجة هذا التوتر الخطير، وتفادي سقوطها في تصريحاتٍ لا مسؤولةٍ ومستفزة تزيدُ الوضعَ تَشَنُّجاً.
وطالب حزب التقدم والاشتراكية، بتحمُّلِ مسؤوليتها واتخاذ مبادراتٍ جِدِّيَّة وتقديمِ عرضٍ ملموس، عوض الاكتفاء بالإعلان الأجوف عن الاستعداد للحوار.
وكانت تصريحات سابقة للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، قد أثارت موجة غضب عارم بين أوساط شغيلة التعليم.
وشدد وهبي خلال اجتماع قادة الأغلبية الحكومية الأخير، على أنه “لا يمكن أن نسمح لأحد بلي ذراع الدولة كيفما كان وأينما كان موقعه”.
وقال وهبي، إن “هناك 40 ألف أستاذ فقط من احتجوا ضد النظام الأساسي، في حين هناك 280 ألف أستاذ يريدون فتح باب الحوار”، قائلا: “نحن حكومة ندير قضايا الدولة ولا نتراجع ولا نتنازل، وليس لدينا أي مشكل في فتح الحوار”.