• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 09 سبتمبر 2017 على الساعة 18:38

التسجيل مفتوح.. محاربة الأمية بالتلفاز والأنترنيت

التسجيل مفتوح.. محاربة الأمية بالتلفاز والأنترنيت

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج محو الأمية في المساجد بواسطة التلفاز والأنترنيت بمستوييه، وذلك برسم الموسم القرائي 2017- 2018.
ودعت الوزارة، في بلاغ لها، الراغبين في الاستفادة من دروس محو الأمية بمستوييه، التسجيل لدى مؤطري الدروس في المساجد المفتوحة لهذه الغاية على صعيد كل مندوبيات الشؤون الإسلامية بالمملكة مع الإدلاء بالوثائق اللازمة.
وتعتمد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتكوين المستفيدين من برنامج محو الأمية في المساجد بالنسبة للتدبير التنظيمي والتربوي، على مقاربات مبنية على أسس نفعية وواقعية، إذ يتم تأطير المستفيدين بواسطة التلفاز والأنترنيت، لجعلهم قادرين على الانخراط في مجتمع المعرفة واستثمار تكنولوجيا الإعلام والاتصال.
وتنظم الدراسة، يضيف المصدر، وفق برنامج سنوي يراعي حاجيات المستفيدين وخصوصيات مناطقهم الجغرافية، ويمكن من تصريف المواد التعليمية وإجراء التقويمات المطلوبة.
وبلغ عدد المستهدفين من برنامج محو الأمية خلال الموسم الدراسي 2016- 2017، ما مجموعه 300 ألف مستفيد بلغت نسبة الإناث 94.96 في المائة، فيما بلغت نسبة المسجلين في العالم القروي 44.67 في المائة، يشرف على تكوينهم 7 آلاف و652 من مؤطرين ومكونين ومستشارين تربويين، ومنسقين جهويين وإقليميين ب6 آلاف و862 مسجدا.