• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 09 سبتمبر 2017 على الساعة 18:47

عبارات على محفظات التلاميذ المستفيدين من مبادرة مليون محفظة.. فايسبوكيون ما عجبهومش الحال!

عبارات على محفظات التلاميذ المستفيدين من مبادرة مليون محفظة.. فايسبوكيون ما عجبهومش الحال!

خلفت طباعة مجموعة من الجمل على المحافظ المدرسية التي تم توزيعها بمناسبة الدخول المدرسي الجديد استياء وسط نشطاء موقع الفايس بوك، الذين اعتبروا أن الأمر فيها “إساءة ومسا بكرامة الأطفال” الذين استفادوا من هذه المبادرة.
وتداول نشطاء، على نطاق واسع، صورة لنموذج المحافظ التي تم توزيعها في عمالة إقليم الخميسات، طبعت عليها مجموعة من الجمل، وعلق عليها ناشط بالقول: “على عامل لخميسات ورؤساء الأقسام والمصالح أن يلتزموا بحمل أبنائهم لنفس الحقيبة التي وزعوها بشكل مهين على أبناء الخميسات” وأضاف آخر: “محفظة بسيطة بثمن بخس لطفل فقير تقومون بتشهيره.. ارحمو فقراء هذا الوطن!!”.
وكتب ناشط آخر: “علاش غانعطيو محفظة كاتسوى 30 درهم لتلميذ من أبناء المحتاجين في المدارس العمومية ونديرو ليها هاكا ونقصو من كرامة ذلك الطفل البريء.. واش ماعرفينش بلي هاد المحفظة يمكن تكون سبب أن التلميذ الفقير يكره المدرسة.. واش ماعرفينش بلي يمكن التلميذ يحقد على وضعه لان صديق له في المؤسسة خاطبه: سير انت غا مصدقين عليك شكارة، كيفاش هاد التلميذ غايكون عندو حب لوطن يشهر به فيه كونه فقير و درس بمحفظة الصدقة”.
وفي تدوينته قال ناشط آخر: “عار عليكم أن تميزوا بين الاطفال من خلال كتابات على المحفظات المجانية.. ما ذنب هؤلاء الأطفال حتى يهانوا بهذه الطريقة”.