• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأحد 26 نوفمبر 2017 على الساعة 18:18

التبادل الآلي لرجال ونساء التعليم.. 760 مستفيدا

التبادل الآلي لرجال ونساء التعليم.. 760 مستفيدا

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن انتقال ما مجموعه 760 أستاذة وأستاذا، في إطار عملية الخدمة الوطنية للانتقال عن طريق التبادل الآلي لسنة 2017، الخاصة بالمدرسين في مختلف الأسلاك التعليمية.
وجاء في بلاغ للوزارة أن هؤلاء الأساتذة موزعون على أسلاك الابتدائي بمعدل 468 مستفيدة ومستفيدا، والسلك الثانوي الإعدادي ب99 مستفيدة ومستفيدا، والسلك الثانوي التأهيلي ب193 مستفيدة ومستفيدا.
وأضاف البلاغ أن تاريخ مفعول الانتقال بالتبادل هو التاريخ المحدد لاستئناف هيأة التدريس لعملها برسم الموسم الدراسي 2019/2018، مشيرا إلى أنه يتعين على المستفيدات والمستفيدين من هذه العملية الاستمرار في العمل في مقرات عملهم الأصلية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي.