• يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
عاجل
الإثنين 15 أكتوبر 2018 على الساعة 18:06

البيجيدي حصل على 19 صوتا فقط.. بنشماش رئيسا لمجلس المستشارين لولاية ثانية

البيجيدي حصل على 19 صوتا فقط.. بنشماش رئيسا لمجلس المستشارين لولاية ثانية

فاز حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة مجلس المستشارين، خلال الانتخابات التي جرت أطوارها اليوم الاثنين (15 أكتوبر).
وفاز بنشماش بواقع 63 صوتا مقابل 19 صوتا لمنافسه نبيل شيخي عن حزب العدالة والتنمية، فيما تم وضع ثمانية أظرف فارغة في صندوق الاقتراع، مع إلغاء صوت واحد.
وقد حضر جلسة الاقتراع 119، فيما غاب عنها استقلالي واحد هو جمال بنربيعة، وامتنع 28 مستشارا عن التصويت ينتمون إلى حزب الاستقلال ونقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.