• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 أبريل 2017 على الساعة 11:41

البيجيدي بين ابن كيران والعثماني.. كلها يلغي بلغاه

البيجيدي بين ابن كيران والعثماني.. كلها يلغي بلغاه

على خلفية الزيارات التي قام بها، خلال الأيام القليلة الماضية، بعض أعضاء حزب العدالة والتنمية إلى منزل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالموازاة مع زيارات قام بها آخرون إلى منزل الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران، ترددت أنباء عن وجود “حرب استقطاب” بين الرجلين.
نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، خرج، في حوار قصير مع الموقع الإلكتروني للحزب، ليفند هذه “الادعاءات”، مؤكدا أن هذه الزيارات “زيارات تواصل ودعم وإسناد، كل واحدة مع المسؤول في المجال الذي يعنيه، وهي تتم بمبادرة الزائرين وقد تكثر أحيانا وتتكثف في اليوم الواحد إلى درجة قد تتجاوز القدرة على التحمل”.
ولم ينف العمراني وجود “اختلاف في التقدير” في خطابات ابن كيران والعثماني، في اللقاءات التواصلية الداخلية مع شبيبة الحزب وبرلمانييه، إلا أنه شدد على أن “كل هذا يجعل الحديث عن حرب استقطاب بين العثماني وابن كيران، وحرب صامتة بينهما، حديثا لا يصح إلا في أذهان قائليه ومروجيه”.
وردا على سؤال حول صحة تماطل العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب، في الدعوة إلى انعقاد دورة استثنائية للمجلس، استجابة لدعوات بعض أعضاء المجلس، قال العمراني: “لا يمكن للعثماني أن يتماطل عنوة في الدعوة لانعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني، إذا توفر النصاب المطلوب، فمكتب المجلس يتلقى طلبات عقد دورة استثنائية له”.