• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 أبريل 2016 على الساعة 21:49

البيجيدي.. الرد العنيف على ما قاله البام في الكيف!!

البيجيدي.. الرد العنيف على ما قاله البام في الكيف!!

البيجيدي.. الرد العنيف على ما قاله البام في الكيف!!

كيفاش
شددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على أن “مزاعم” الاستعمال الطبي للقنب الهندي (الكيف) “مجرد تسويق للوهم إلى غاية يومه، ما دام أن الاستثمار الصناعي في هذه المادة ليس محل طلب داخلي أو خارجي يمكن أن يبرر الزراعة الملائمة لمتطلباته”.
كما استهجنت الأمانة العامة للحزب “استثمار البعض في معاناة المواطنين من ساكنة بعض الأقاليم الشمالية من أجل تحقيق أغراض انتخابية عابرة بالدعوة إلى حلول وهمية لبعضها وخطيرة في نتائجها”، في تلميح إلى حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يدعو إلى تقنين زراعة هذه المادة.
وقال الحزب، في خلاصات ورشة دراسية حول الإشكاليات المرتبطة بالقنب الهندي (الكيف) وخطورة الحلول المقترحة في الموضوع، نظمت يوم السبت الماضي (2 أبريل)، إن “المعالجة الحقيقة والجادة لزراعة آفة الكيف تتأسس على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المعنية بزراعة هذه المادة وذلك بالاستمرار في سياسة تطوير بناها التحتية وخلق أنشطة إنتاجية مفيدة لساكنتها، وتحسين ظروفها المعيشية”.
ورفضت الأمانة العامة للحزب كل المقاربات التي وصفتها بـ”المشبوهة”، التي تروم “رفع التجريم عن زراعة الكيف وترويجه واستهلاكه لما في ذلك من خطورة مؤكدة على صحة المواطنين وتماسكهم الاجتماعي”.
وحذر الحزب من “كون رفع التجريم عن زراعة هذه المادة (الكيف) والاتجار فيها واستهلاكها سيؤدي حتما إلى مزيد من انتشارها وهو ما لن يعود بأي نفع على الساكنة بقدر ما سيزيد من التمكين لشبكات الاتجار المحلي والدولي في المخدرات ضدا على مصلحة المواطنين وسمعة المغرب والتزاماته الدولية”.