• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 25 فبراير 2015 على الساعة 11:19

البنك الإفريقي للتنمية في المغرب.. مساهمة تفوق ملياري دولار

البنك الإفريقي للتنمية في المغرب.. مساهمة تفوق ملياري دولار

kaberuka_949590288

فرح الباز

بعد اختياره لمدينة الدار البيضاء لإنشاء المقر الرئيسي لـ”صندوق أفريقيا 50″، الذي أنشئ في سنة 2013، قصد المساهمة في تمويل مشروعات البنية التحتية في إفريقيا، أصبح البنك الإفريقي للتنمية يساهم حاليا في تمويل عدد من المشاريع الاستثمارية في المغرب، تفوق قيمتها ملياري دولار، في قطاعات تتوزع بين الطاقة والسكك الحديدية والمالية والإدارة والنقل وقطاع الماء.
وقد أكد رئيس البنك الأفريقي للتنمية، دونالد كابيروكا، في لقاء عقده أمس الثلاثاء (24 فبراير) في الرباط، مع وزير المالية والاقتصاد المغربي محمد بوسعيد، على ضرورة الاندماج بين اقتصادات الدول الإفريقية من أجل زيادة نسبة النمو، التي تبلغ حاليا ما بين 4 و5 في المائة، معتبرا إياها “غير كافية لخلق الثروة وتوفير الفرص للشباب”، مطالبا بتحقيق “نسب نمو تفوق 7 في المائة من أجل التغلب على العديد من الإشكالات المطروحة مثل بطالة الشباب والتهميش”، موضحا أن المغرب يعتبر أول عميل للبنك.