• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 يناير 2014 على الساعة 11:18

الاعتداء على وزير الصحة.. التقدم والاشتراكية يندد والبام يستنكر

الاعتداء على وزير الصحة.. التقدم والاشتراكية يندد والبام يستنكر

الوردي

 

علي أوحافي

ندد حزب التقدم والاشتراكية بالهجوم الذي تعرض له الحسين الوردي، وزير الصحة، يوم أمس الأربعاء (8 يناير)، في البرلمان، بعد مشاركته في اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب لتدارس مشروع قانون يقضي بحل المجلسين الجهويين لصيادلة الشمال والجنوب.

وعبر الديوان السياسي للحزب، في بيان توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، عن “إدانته القوية لهذا الفعل الشنيع، ويستنكر هذه الممارسات الدنيئة”.

وسجل الحزب أن “ما يزيد هذا الأمر خطورة كون هذا الاعتداء المقيت، الذي تعرض له مسؤول سياسي وحكومي، قد تم داخل الحرم البرلماني”.

من جهته، عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن رفضه استهداف أي كان في سلامته الجسدية، أكان وزيرا أو مواطنا لا يتحمل أي مسؤولية في هرم الدولة.

وشدد على “احترام حرمة المؤسسة التشريعية، وضمان الاحترام الواجب بين المؤسسات، والحفاظ على حدود اللياقة والاحترام في التعاطي بين مختلف الفرقاء”.

وجاء في بيان للحزب: “إن خطورة الأفعال المنسوبة لمجموعة الصيادلة الذين تم اعتقالهم عقب اعتدائهم على وزير الصحة، تجعلنا في حزب الأصالة والمعاصرة نستنكر دون تردد مثل هذه السلوكات، ونعلن رفضنا لكل محاولة لإقحام اسم الحزب في هذه الواقعة، وشروعنا في اتخاذ الإجراءات”.

ويعتبر هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه الذي يتعرض له وزير الصحة في أقل من سنة، بعد أن توصل برسائل تهديدية من مجهولين.