• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 يوليو 2015 على الساعة 00:00

الاعتداء على مثلي فاس.. رزانة الشيخ الكبير أبو حفص وحماقات الشيخ الصغير سار!!

الاعتداء على مثلي فاس.. رزانة الشيخ الكبير أبو حفص وحماقات الشيخ الصغير سار!!

r

فرح الباز

أثار حادث الاعتداء على مثلي في فاس، أمس الثلاثاء (30 يونيو)، اهتمام الكثيرين، وأسال حبر العديد من الأقلام على مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن بين الأشخاص الذين علقوا على هذا الحادث، الشيخ محمد عبد الوهاب رفيقي، المعروف بـ”أبو حفص”، أحد شيوخ السلفية، الذي اعتبر في تدوينة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، أنه “لا توجد حرية فردية مطلقة في أي دولة من دول العالم، ولكن سقف هذه الحرية لا تفرضه طائفة على أخرى، بل يتوافق حوله المجتمع بكل فئاته حتى لا يستفز أي طرف الطرف الآخر”.
وطالب أبو حفص بـ”فتح حوار مع كل التيارات المكونة للمجتمع منعا لهذه التوترات والتقاطب الذي ليس من مصلحة الوطن”، معتبرا “الاعتداء بالضرب على أي كان مدان ومرفوض، وليس من حق أي أحد تبريره أو شرعنته، كما أن استفزاز المجتمع في عقائده وشعائره أيضا مرفوض وغير مقبول”.
تعليق أبو حفص، الذي يملك الأهلية للحديث في أمور الدين، كان عقلانيا ومتسامحا، فيما تعليق الشيخ سار، مغني الراب سابقا المتطفل على الدعوة، جاء متشنجا ومتعصبا للغاية.
تدوينة الشيخ سار على صفحته على “فايس بوك” اعتبرت من قبل البعض “تشجيعا على العنف والاعتداء”، بعد أن اعتبر مصور مؤخرات النساء أن ما وقع في فاس “فيه خير”، وكتب “هاد الشي لي وقع لعله خير.. باش يردع شي وحدين.. وانوضو دابا ديرو وقفة احتجاجية لدعم المثلية في المغرب!”.