• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 نوفمبر 2018 على الساعة 16:40

الاثنين والثلاثاء.. عطلة الأمطار القوية والثلوج والرياح

الاثنين والثلاثاء.. عطلة الأمطار القوية والثلوج والرياح

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار قوية أحيانا رعدية اليوم الاثنين ويوم غد الثلاثاء (19 و20 نونبر)، في عدد من مناطق المملكة، تزامنا مع عطلة ذكرى عيد المولد النبوي.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الأمطار (50- 70 ملم) ستهم، ابتداء من منتصف نهار اليوم الاثنين وإلى غاية منتصف نهار يوم غد الثلاثاء، أقاليم شفشاون والعرائش ووزان وتاونات.

وحسب المصدر ذاته، ستسجل يوم غد الثلاثاء تساقطات مطرية تترواح ما بين 30 و40 ملم في طنجة أصيلة بين منتصف الليل وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا.

وأوضحت المديرية أن زخات مطرية أحيانا رعدية (25- 35 ملم) ستهم، ابتداء من الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين وإلى غاية العاشرة صباحا من يوم غد الثلاثاء، كلا من بنسليمان وبرشيد والدار البيضاء والجديدة والقنيطرة ومديونة والمحمدية والنواصر والرباط وآسفي وسلا وسيدي بنور والصخيرات وتمارة والصويرة.

من جهة أخرى، أشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن رياحا، تتراوح سرعتها بين 65 إلى 75 كلم/الساعة، ستهب يوم غد الثلاثاء، بين منتصف الليل ومنتصف النهار، في كل من الحسيمة وبركان وبولمان وشفشاون والدريوش والحاجب، والفحص-أنجرة، وفاس وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة والعرائش والمضيق-الفنيدق ومكناس وميدلت ومولاي يعقوب والناظور ووجدة-أنجاد وصفرو وطنجة-أصيلة وتاونات وتازة وتطوان.

كما ترتقب تساقطات ثلجية ضعيفة بسمك 5 سم، اليوم الاثنين، في كل من أزيلال وبني ملال وإفران.