• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 مايو 2017 على الساعة 04:18

الاثنين.. حرارة وسحب وقطرات مطرية

الاثنين.. حرارة وسحب وقطرات مطرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين (29 ماي)، ظهور تأثيرات بحرية مصحوبة بسحب منخفضة قرب مالسواحل، حيث من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة خصوصا خلال الصباح، فيما سيظل الطقس حارا نسبيا في الجنوب الشرقي للبلاد وفي أقصى الجنوب.
وستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير وكذلك جنوب المنطقة الشرقية، ستعطي زخات رعدية محلية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي شمال الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الشمالي في المنطقة الشرقية ومن الشمال الغربي في السهول الشمالية والوسطى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و13 درجة في المرتفعات وما بين 14 و19 في الشمال والوسط والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 19 و25 في الجنوب والجنوب الشرقي.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و25 درجة في المرتفعات وقرب السواحل، وما بين 25 و32 درجة في السهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 35 و40 درجة في الجنوب الشرقي وفي أقصى جنوب البلاد.