• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 11 فبراير 2019 على الساعة 09:00

الاثنين.. برد وضباب

الاثنين.. برد وضباب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (11 فبراير)، أن يظل الطقس باردا نوعا ما خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا مع تكون جليد محليا.
وستتشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل والصباح كذلك، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب فوق السواحل والسهول الأطلسية والسايس وشمال المنطقة الشرقية، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء غائمة جزئيا في الأقاليم الجنوبية، وصافية إلى قليلة السحب في باقي الأرجاء، مع تناثر حبات رملية في الأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق وفي منطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 درجات و 02 درجات في المرتفعات، وما بين 02 و08 درجات في المنطقة الشرقية، وفي السايس وفي هضاب الفوسفاط ووالماس وفي السواحل والسهول الشمالية وفي الجنوب الشرقي، وما بين 08 و13 درجة في الواجهة المتوسطية وفي السواحل والسهول الوسطى، وفي منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 13 و19 درجة في باقي مناطق الأقاليم الجنوبية.