• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 أغسطس 2017 على الساعة 11:10

الاثنين.. الصهد والرياح والغمام

الاثنين.. الصهد والرياح والغمام

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين (14 غشت)، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس حار نسبيا إلى أحيانا حار في الجنوب الشرقي وداخل البلاد.
كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق الواجهة المتوسطية، وستكون مصحوبة بقطرات مطرية من المحتمل أن تكون محليا رعدية، فضلا عن تشكل سحب كثيفة أو أحيانا غير مستقرة فوق السهول الشمالية الغربية قد تعطي قطرات مطرية رعدية ومحلية خلال الصباح. وستهم سحب منخفضة كثيفة نوعا ما باقي السواحل الأطلسية، فيما ستتمركز سحب غير مستقرة ورعدية مع مرور الساعات مصحوبة بزخات رعدية ومحلية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحه الشرقية والهضاب العليا والريف.
وستكون السماء غائمة بالسهول الشمالية الغربية وقليلة السحب بباقي المناطق، مع زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية.
وستبقى الرياح شرقية معتدلة إلى قوية شيئا ما في منطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الغربي بالسهول الشمالية، من الجنوب في الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، ومن الشمال في الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي أو الغربي في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وفي سهول تادلة والرحامنة والسايس، وما بين 33 و38 درجة في داخل اللوكوس والغرب والريف الغربي وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية وداخل سوس وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و33 درجة في السواحل والمرتفعات.