• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 02 ديسمبر 2015 على الساعة 17:50

الإمارات.. تفاصيل حول زيارة الملك (صور)

الإمارات.. تفاصيل حول زيارة الملك (صور)

Capture d’écran 2015-12-02 à 17.13.28

كيفاش
حضر الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء (2 دجنبر) في أبوظبي، احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة، بيومها الوطني الرابع والأربعين.
ويأتي حضور الملك محمد السادس هذه الاحتفالات، في إطار زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها الملك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة تنظيم الأسبوع المغربي في أبوظبي. كما يعكس العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقائديهما الملك محمد السادس والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
ولدى وصوله إلى موقع الاحتفال، وجد الملك في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يلتحق الملك بالمنصة الشرفية.

Capture d’écran 2015-12-02 à 17.13.36
وتميز هذا الاحتفال، الذي حضره على الخصوص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود، بتقديم عروض تراثية وفنية تمثل جانبا من تاريخ الامارات، واستعراضات لعناصر من مختلف القوات المسلحة الإماراتية تجسد ما تتحلى به هذه الوحدات من روح الاتحاد والقوة والانتماء.
ويرافق الملك خلال زيارة العمل والصداقة للإمارات، وفد يضم، على الخصوص، مستشاري الملك زليخة نصري وفؤاد عالي الهمة، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، والحسين الوردي وزير الصحة، ولحسن الحداد وزير السياحة، ومحمد أمين الصبيحي وزير الثقافة، وفاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومحمد أيت واعلي سفير المغرب في أبوظبي، وعدة شخصيات أخرى.