• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 أبريل 2017 على الساعة 10:15

الأوضاع في فنزويلا.. المغرب كيرد الصرف!

الأوضاع في فنزويلا.. المغرب كيرد الصرف!

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المملكة المغربية تتابع “ببالغ القلق” الوضع الداخلي في فنزويلا البوليفارية.
وعبرت الوزارة، في بلاغ لها، أن المملكة المغربية تأسف لكون المظاهرات السلمية التي شهدتها فنزويلا هذا الأسبوع، خلفت العديد من الضحايا، بما في ذلك تسجيل وفيات وسط الشباب الذين شاركوا في هذه المظاهرات.
وأبرز البلاغ أن “المظاهرات الشعبية الواسعة التي تشهدها فنزويلا هي نتيجة للتدهور العميق للوضعية السياسية، والاقتصادية والاجتماعية في البلاد”، موضحة أن “هذه الوضعية لا تتناسب مع الموارد المهمة من المحروقات التي يزخر بها البلد، والتي تظل، للأسف، تحت سيطرة أقلية أوليغارشية في السلطة”.
وسجل البلاغ أن “المواطنين الفنزويليين يجدون أنفسهم محرومين من أبسط حقوقهم الإنسانية، مثل التطبيب، والتغذية، والولوج إلى الماء الشروب والخدمات الاجتماعية الاساسية”.
وخلص البلاغ إلى أن “المملكة المغربية إذوتندد بشدة بانتهاك الحقوق السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية في هذا البلد، تدعو الحكومة الفنزويلية إلى التدبير السلمي لهذه الأزمة واحترام التزاماتها الدولية”.
وكان السفير الممثل الدائم للمملكة المغربيةلدى الأمم المتحدة، عمر هلال، رد بقوة على سفير فنزويلا معيدا إياه إلى مكانه الطبيعي، خلال النقاش الذي جرى الثلاثاءالماضي (18 أبريل)، في مقر الأمم المتحدة، حول تمويل أهداف التنمية المستدامة.