• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 مارس 2016 على الساعة 21:52

الأمين العام لمنظمة العفو الدولية: التعذيب في المغرب ليس سياسة ممنهجة

الأمين العام لمنظمة العفو الدولية: التعذيب في المغرب ليس سياسة ممنهجة

الأمين العام لمنظمة العفو الدولية: التعذيب في المغرب ليس سياسة ممنهجة

كيفاش
أكد الأمين العام لمنظمة العفو الدولية، سليل شيتي، أن المغرب اتخذ مبادرات وخطوات تستحق التقدير والدعم في مجال حقوق الانسان.
وأفاد بلاغ لوزارة العدل والحريات أن سليل شيتي أبرز، خلال لقائه أمس الجمعة (18 مارس)، بوزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بحضور ممثلي القطاعات الحكومية المعنية، أن المملكة المغربية قطعت أشواطا هامة في مجال حقوق الإنسان، وأنها تعرف تقدما حقيقيا في هذا الشأن.
وأضاف البلاغ أن سليل شيتي أكد أيضا أن منظمته مقتنعة بأن التعذيب ليس سياسة ممنهجة للدولة في المغرب، مشيدا بالعمل الهام الذي أنجز على مستوى هيأة الإنصاف والمصالحة واعتماد الدستور الجديد، ومواصلة الانخراط في المواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، سيما الانضمام إلى البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية مناهضة التعذيب.
من جهته، سجل الرميد أن حماية حقوق الإنسان والنهوض بها هو خيار استراتيجي للمملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرا إلى إطلاق المملكة لأوراش إصلاحية مهيكلة ترمي إلى تعزيز حقوق الإنسان والبناء الديمقراطي.
كما جدد الوزير، يضيف البلاغ، التأكيد على انفتاح المملكة المغربية على كافة الهيئات والمنظمات الدولية واستعدادها الدائم للتعاون معها.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الجانبين خلصا إلى أهمية مواصلة التفاعل الإيجابي والحوار البناء خدمة لقضايا حقوق الإنسان ودعما للإصلاحات الكبرى التي تعرفها المملكة.