• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 يونيو 2015 على الساعة 00:00

الأميرة شيخة: سننظم مونديال الأيتام في المغرب

الأميرة شيخة: سننظم مونديال الأيتام في المغرب

image

يونس خليف
وجهت الأميرة القطرية الشيخة شيخة آل ثاني، رئيسة «مؤسسة ساتوك الخيرية»، الراعية للمونديال العالمي للأيتام لكرة القدم، شكرها إلى الملك محمد السادس على دعمه للأيتام، مؤكدة أن هذا ما شجعها على إقامة الدورة الثانية لكأس العالم للأيتام في المغرب بعد الدورة الأولى التي ستقام في مصر ما بين 28 غشت و3 شتنبر المقبلين في مصر.
وحول فكرة خلق كأس العالم للأيتام أكدت الأميرة، خلال استضافتها يوم الجمعة الماضي (29 ماي) في برنامج «بروح رياضية» على إذاعة «ميد راديو»، أنها كانت نظمت يوما للأيتام في مصر وأجلت عودتها إلى لندن ليومين لتقرر تنظيم دوري مصغر لهذه الفئة الهشة، وكان الدوري ناجحا ورأت الفرحة الكبيرة التي أحس بها الأطفال الفائزون بالكأس لتقرر تنظيم شيء أكبر وهو كأس العالم للأيتام، موضحة أن العديد من الأسماء الكروية البارزة من مختلف الدول العربية يشاركون في تأطير هذا الحدث الكروي ذي الأبعاد الإنسانية النبيلة، كعزيز بودربالة ورابح مادجر وحازم إمام وهادي خشبة وأحمد المحمدي.
الأميرة شيخة آل ثاني أكدت أن مونديال الأيتام الخيري سينظم كل سنتين، ولن تكون له أي علاقة بالفيفا، موضحة أنها قررت أن تهب حياتها من أجل إسعاد هؤلاء الأطفال الذين شددت على أنهم أصبحوا أملها في الحياة.
من جهته، أوضح عزيز بودربال، سفير مؤسسة ساتوك الخيرية بالمغرب، أن هدف هذه التظاهرة هو تحقيق التقارب والتواصل بين الأطفال من دول مختلفة.

السمات ذات صلة