• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الإثنين 30 مارس 2015 على الساعة 17:23

الأمن: لا قنبلة في الطائرة التركية

الأمن: لا قنبلة في الطائرة التركية

بسبب تهديد بوجود قنبلة.. طائرة تركية تهبط اضطراريا في مطار كازا

كيفاش
أعلنت عمالة إقليم النواصر أن عمليات التفتيش والمراقبة التي تمت مباشرتها على الرحلة رقم (تي كا 15)، التابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، (توركيش إيرلاينز) كشفت “خلو الطائرة من أية قنبلة”.
وذكر بلاغ للعمالة أنه “إثر تلقي إنذار بوجود قنبلة على متن الرحلة (تي كا 15) التي تربط إسطنبول وساوباولو، طلبت شركة الخطوط الجوية التركية (توركيش إيرلاينز) من السلطات المغربية السماح للطائرة بالهبوط في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء”، موضحا أنه “طبقا لمخطط تدبير الأزمات، تم إنشاء مركز قيادة بموقف السيارات المنعزل في المطار برئاسة عامل إقليم النواصر، يضم كافة السلطات والمصالح المختصة، في “احترام تام للبروتوكول الذي تفرضه المنظمة الدولية للطيران المدني، بشأن التدابير الأمنية وسلامة استخدام المطار”.
وأضاف المصدر ذاته أن نتائج عمليات التفتيش والمراقبة والرصد ذات الصلة جاءت “سلبية”.
وأشار إلى أنه “تم السماح للطائرة، بعد عملية التنظيف والتزود بالوقود، بمواصلة رحلتها نحو وجهتها في ظروف عادية”.