• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 على الساعة 15:44

الأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية.. البوليس في المدارس

الأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية.. البوليس في المدارس

أمن

 

كيفاش

تتواصل في هذه الأيام النسخة الثانية من الحملة الوطنية للتحسيس والتوعية في المؤسسات التعليمية، التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني بشراكة وتعاون مع وزارة التربية الوطنية، بهدف تحصين التلاميذ والتلميذات ضد مختلف مظاهر الجنوح والإدمان، وتوطيد الوعي الأمني لديهم، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين المؤسسة الأمنية ومحيطها المدرسي والأكاديمي من جهة.

وانطلقت النسخة الثانية من هذه الحملة الوطنية، حسب مصدر أمني، مع بداية الموسم الدراسي الحالي، أي في منتصف شهر شتنبر الماضي. وقد شملت، إلى غاية الأسبوع الأول من شهر نونبر الحالي، أكثر من 559 مؤسسة تعليمية، موزعة بين 319 مدرسة ابتدائية و145 إعدادية و95 مؤسسة ثانوية، بينما بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من هذه الحملة ما مجموعه 68 ألف و518 تلميذ من مختلف المستويات الدراسية.

وتميزت هذه الحملة الوطنية، في نسختها الثانية، بإشراك العديد من منظمات المجتمع المدني ذات الصلة بحماية الشباب والطفولة. وشارك في عمليات التواصل مع التلاميذ أكثر من 519 منظمة مدنية على الصعيد الوطني. وقد جاءت مدينة الدار البيضاء في الطليعة بأكثر من 92 جمعية، متبوعة بمدينة مراكش بحوالي 84 جمعية، ثم مكناس بـ53 جمعية، ووجدة وأكادير بـ52 جمعية مدنية.

 

يذكر أن النسخة الأولى من الحملة الوطنية للتوعية في المؤسسات التعليمية غطت، السنة الماضية، أكثر من أربعة ألاف مؤسسة تعليمية، وشملت ما يزيد عن 530 ألف و378 تلميذ في مجموع المدن المغربية.