• بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
  • كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 على الساعة 14:03

الأمم المتحدة.. المغربي هلال “رئيسا” على ترامب وماكرون وغوتيريس!

الأمم المتحدة.. المغربي هلال “رئيسا” على ترامب وماكرون وغوتيريس!

ترأس المغرب جلسة في إطار المناقشة العامة للدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي افتتحت أمس الثلاثاء (19 شتنبر) في نيويورك، بحضور رؤساء دول وحكومات وممثلي البلدان الأعضاء الـ193.
وتم انتخاب المغرب نائبا لرئيس الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تنعقد تحت شعار “التركيز على الشعوب: السعي إلى تحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع على كوكب مستدام”.
وتولى الرئاسة المغربية لهذه الجلسة، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.
وفى تصريح للصحافة، أكد هلال أن رئاسة جلسة نقاش الجمعية العامة تمثل “شرفا كبيرا ولحظة هامة لبلادنا”.
وتميز اليوم الأول من المناقشة العامة بمداخلات عدد من رؤساء الدول والحكومات، بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، فضلا عن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.
ويسلط موضوع هذه الدورة الضوء على الترابط الجلي بين السلام والتنمية والبيئة، والتي توجد كلها في صميم انشغالات المجتمع الدولي.