• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الجمعة 15 يوليو 2016 على الساعة 15:51

الأغلبية الحكومية للمغاربة: سجّلوا أنفسكم في اللوائح الانتخابية

الأغلبية الحكومية للمغاربة: سجّلوا أنفسكم في اللوائح الانتخابية

900x450_uploads,2016,07,08,12dfae21f2

أمين السالمي (الرباط)

وجهت أحزاب الأغلبية الحكومية نداء مشتركا تدعو من خلاله عموم المواطنين والمواطنات إلى المبادرة بالتسجيل في اللوائح الانتخابية.

واعتبرت أن التسجيل من شأنه جعل المواطنة والمواطن فاعلا أساسيا لقطع الطريق على مفسدي الانتخابات من جهة، ويساهم، من جهة ثانية، في تعزيز نضالات القوى الوطنية الحية من أجل مواصلة البناء الديمقراطي وتحصين المكتسبات التي راكمتها بلادنا.

وذكرت الأغلبية الحكومية أن التسجيل في اللوائح الانتخابية “ممارسة لحق دستوري والقيام به واجب وطني للتعبير عن المواطنة الحقة”، مشيرة إلى أن “صوت المواطن والمواطنة يمكن من المشاركة في انتخاب مختلف المؤسسات التمثيلية المساهمة في صنع القرار”.

وفتحت وزارة الداخلية باب التسجيل في اللوائح الانتخابية، أو نقل التسجيل، إلى غاية يوم 8 غشت المقبل.