• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 يناير 2024 على الساعة 11:35

اغتصب أطفال صحراويين استفدوا من برنامج “عطل في سلام”.. الأمن الإسباني يعتقل موال للبوليساريو

اغتصب أطفال صحراويين استفدوا من برنامج “عطل في سلام”.. الأمن الإسباني يعتقل موال للبوليساريو 

اعتقلت الشرطة الإسبانية، يوم الثلاثاء الماضي (23 يناير)، مدرس متورط في التحرش الجنسي بالأطفال الصحراويون الذين استفادوا من برنامج “عطل في سلام” في إسبانيا.

وكشفت مصادر أمنية إسبانية أن المدرس الموقوف، البالغ من العمر 35 سنة، متهم باغتصاب حوالي 9 أطفال، من بين حوالي 70 طفل استفادوا من برنامج “عطل في سلام”.
وأوضحت المصارد ذاتها أن الشرطة الإسبانية عثرت بحوزة الموقوف على صور وفيديوهات ومحادثات ذات طبيعة جنسية مع هؤلاء القاصرين.
ويعد المتحرش الموقوف أحد المدافعين عن الأطروحات الانفصالية، وهو صديق لممثل جبهة البوليساريو الانفصالية في برشلونة، عابدين بشرايا.

يشار إلى أن البرنامج الصيفي “عطل في سلام”، الذي يستفيد منهم أطفال مخيمات تندوف، يتم تنظيمه سنويا، منذ عام 1988 من قبل “وزارة الشباب والرياضة” المزعومة التابعة للجبهة الوهمية، بالتعاون مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية الإسبانية.

ويتجسد هذا البرنامج في إرسال مئات من الأطفال القاصرين، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 عامًا إلى إسبانيا، بالتعاون مع ممثل جبهة البوليساريو في برشلونة، قصد قضاء العطلات هناك مع العائلات الأيبيرية المضيفة، والتي تكون مؤلفة في غالبيتها من أعضاء لجان دعم “البوليساريو”، وذلك دون موافقة عائلاتهم البيولوجية.