• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 فبراير 2022 على الساعة 14:30

اعتدوا على ضحايا موريتانيين.. شريط مسجل يفضح جلادي “البوليساريو” بالأدلة والأسماء (فيديو)

اعتدوا على ضحايا موريتانيين.. شريط مسجل يفضح جلادي “البوليساريو” بالأدلة والأسماء (فيديو)

أفاد موقع “أنباء أنفو” الموريتاني، بأن تسجيلا جديدا على موقع يوتيوب عرض بالأدلة أسماء الضحايا الموريتانيين، الذين قضوا على أيدي جلادي البوليساريو.

ويشير التسجيل ليس فقط للفظائع التي ارتكبتها البوليساريو ضد الموريتانيين خلال سنوات حرب سبعينات القرن الماضي فحسب، يقول المصدر، بل لجرائم أنجزت بدم بارد فى حق موريتانيين عزل جاؤوا لمساعدة البوليساريو، حسب التسجيل.

ويكذّب التسجيل مقولة أن البوليساريو تريد الخير للموريتانيين وأن المغاربة يريدون بهم الشر.
ويعود الشريط المسجل لصاحبه الذي عرّف نفسه على أنه موريتاني اعتقل فى تيندوف عام 1981، وتعرض مع عشرات موريتانيين آخرين لأبشع أنواع التعذيب من طرف مرتزقة البوليساريو.

وطرح صاحب التسجيل تساؤلات حول من قتل الموريتانيين، البوليساريو أم المغرب؟ من سجنهم و عذبهم؟ البوليساريو أم المغرب؟ وأردف قائلا: “يعلم الله أن آلاف الموريتانيين الذين يزورون المغرب كل عام، يحبون المغرب والمغاربة”. ويضيف: “يعلم الله أن شعب المغرب يحب الشعب الموريتاني أكثر من جميع الشعوب الأخرى، المغاربة كل المغاربة اليوم شعبا وملكا، يحترمون سيادة واستقلال موريتانيا، ويتمنون لهذه الدولة الرقي والإزدهار. أما الموريتانيون الذين ذهبوا إلى مخيمات البوليساريو في تندوف، فمصيرهم كان إما السجن والتعذيب أو الموت واختفاء الأثر”.

وفي الختام طالب صاحب الشريط الصوتي المسجل، بفتح تحقيق حول اختفاء وموت عشرات الموريتانيين الذين سافروا إلى مخيمات المحتجزين في تندوف.

رباب الداه