• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
السبت 16 ديسمبر 2023 على الساعة 10:23

اعتبرت ما يقع فيها “إبادة جماعية”.. نجمة “لاكاسا دي بابيل” تعبر عن تضامنها مع ضحايا الحرب في غزة

اعتبرت ما يقع فيها “إبادة جماعية”.. نجمة “لاكاسا دي بابيل” تعبر عن تضامنها مع ضحايا الحرب في غزة

عبرت بطلة مسلسل “لاكاسا دي بابيل” الإسباني، إتزيار إيتونيو، عن دعمها لضحايا الحرب في غزة.

واعتبرت إيتونيو أن ما يقع في غزة عبارة عن “إبادة جماعية”، يجب التدخل من أجل وقفها.

ونشرت الممثلة على حسابها الرسمي على إنستغرام، صورا توثق لمشاركتها في وقفة في بلدة غرنيكا تضامنا مع ضحايا غزة، أرفقتها بتدوينة جاء فيها: “من غرنيكا إلى فلسطين، من شجرة البلوط إلى شجرة الزيتون… من الشرعية المؤسفة لكونه شعباً عانى من أول قصف عشوائي للمدنيين في التاريخ… من الذاكرة التاريخية لموتانا وجراحنا ودمارنا”.

وأضافت: “ندعو إلى وضع حد لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي في ذبح الفلسطينيين وندين بشدة أي قبول أو تواطؤ مع هذه الإبادة الجماعية”.

وفي تصريح لموقع “العربي الجديد”، قالت نجمة لاكازا دي بابيل: “أنظر إلى القضية الفلسطينية على أنها قضيتي »، مشيرة إلى أن “الصمت حيال ما يحصل هو أمر محرج”.