• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 فبراير 2023 على الساعة 17:26

اطلع على أحدث التقنيات والآليات.. السفير الأمريكي يزور المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية في كازا (صور)

اطلع على أحدث التقنيات والآليات.. السفير الأمريكي يزور المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية في كازا (صور)

استقبل المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية في الدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء (28 فبراير)، وفدا دبلوماسيا أمريكيا، يتقدمه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بونيت تالوار.

وأفاد مصدر أمني بأن السفير الأمريكي اطلع خلال هذه الزيارة على أحدث التقنيات والآليات التي يتوفر عليها المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية، كما استمع إلى توضيحات بشأن تقنيات البحث الجنائي المتطورة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني لاستجلاء حقيقة الجرائم ودعم أجهزة العدالة.

وجاء استقبال السفير الأمريكي، يوصح المصدر ذاته، في سياق دعم وتعزيز انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على محيطها الخارجي، وكذا تتويجا لعلاقات التعاون المتميزة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، بما فيها المجال الأمني.

وبهذه المناسبة، هنأ الدبلوماسي الأمريكي، المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية، على حصوله على شهادة عالمية للجودة للمرة الخامسة على التوالي، وهي الشهادة التي تنعكس على جودة الخبرات التقنية المنجزة، وتساهم في ترسيخ مقومات المحاكمة العادلة التي تعتمد على الدليل العلمي لإثبات الجرائم.

يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت دشنت المقر الجديد للمختبر الوطني للشرطة العلمية بالدار البيضاء، في 16 ماي 2021، وهو المختبر الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة في مجال استخلاص وتحليل عينات الحمض النووي والكيمياء الشرعية، فضلا على توفره على مصلحة للتشخيص باستعمال البصمة الوراثية، ومصلحة الخبرات البيولوجية وتلك المتخصصة في المخدرات والسموم والكيمياء.

كما يتوفر هذا المقر أيضا على وحدات مختصة في أمن نظم المعلومات والصيانة ومراقبة الجودة…وغيرها.