• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 27 فبراير 2019 على الساعة 21:00

استقبل وفدا حزبيا دعاه إلى الدفع بتسريع فتح سفارة المغرب في العراق.. لشكر مگابل الدبلوماسية (صور)

استقبل وفدا حزبيا دعاه إلى الدفع بتسريع فتح سفارة المغرب في العراق.. لشكر مگابل الدبلوماسية (صور)

لشكر هاد ليامات ولى مگابل الدبلوماسية، كيفاش؟

في الوقت الذي تتوالي فيه مواقف الأحزاب والقيادات السياسية حول قضية لغة التدريس وفرنسة المواد العلمية، يبدو أن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبي، منشغل أكثر بالدبلوماسية والعلاقات مع العراق، حيث استقبل وفدا من حزب الوفاق الوطني العراقي الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.
وخلال اللقاء، أكد لشكر على أن “حزب الاتحاد الاشتراكي وكل المغاربة يتابعون ما يقع في بلاد العراق، وكلهم أمل أن يسترجع هذا البلد قوته الكاملة وصدارته في المجالات التي كان يتبوأها وان يكسب كل التحديات بعد المرحلة الصعبة التي مرت بها البلاد سابقا”.
ومن جهتها اطلعت سارة أياد علاوي، الكاتب الأول للحزب، وأعضاء المكتب السياسي المرافق له، على الوضع السياسي والاقتصادي لدولة العراق، ثم المشهد السياسي والحزبي العراقي.
كما طالب الوفد العراقي بأن ترتقي العلاقات الدبلوماسية المغربية ما بين البلدين، وذلك بإعادة فتح السفارة المغربية في العراق، من أجل الرقي بالعلاقات الأخوية المغربية العراقية وتقوية التعاون السياسي والاقتصادي ما بين البلدين.
وناشد أعضاء الوفد العراقي، قيادة الاتحاد الاشتراكي وفريقه البرلماني من أجل الدفع بتسريع إعادة فتح السفارة المغربية بدولة العراق ومساهمة رجال الأعمال المغاربة في إعادة إعمار العراق في إطار التعاون الاقتصادي والاستثماري.