• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يناير 2018 على الساعة 15:53

استفادت منها 1500 أسرة.. مؤسسة محمد الخامس توزع مساعدات في قرى بتارودانت

استفادت منها 1500 أسرة.. مؤسسة محمد الخامس توزع مساعدات في قرى بتارودانت

باشرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الجمعة (12 يناير)، عملية توزيع مساعدات غذائية وأغطية على أزيد من 1500 أسرة، تقطن في قرى وتجمعات سكنية تابعة للجماعتين الترابيتين الجبليتين لـ”أوناين”و”إمي المايس”، في إقليم تارودانت.
وتندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار الجهود المبذولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن في عدد من جهات المملكة من أجل مساعدة الساكنة على مواجهة موجة البرد والتخفيف من آثارها، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية، الرامية إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من موجة البرد القارس خلال هذه الفترة التي تشهد انخفاضا شديدا في درجات الحرارة.
وأفاد مصدر مسؤول في عمالة إقليم تارودانت بأن عدد الأسر المستفيدة من هذه المساعدات في الجماعة الترابية لـ”إمي المايس” بلغت في المجموع 800 أسرة، بينما حدد عدد الأسر المستفيدة في الجماعة الترابية لـ”أوناين” في 738 أسرة.
وأوضح المصدر ذاته أن المساعدات الموزعة تشمل مواد غذائية تتكون من 5 لترات من زيت المائدة، و6 لترات من الحليب، و10 كلغ من الدقيق الممتاز، و5 كلغ من الأرز، و5 كلغ من السكر، ونصف كلغ من الشاي، ونصف كلغ من الملح المزود بمادة اليود، إضافة إلى أغطية.
وسبق لمؤسسة محمد الخامس للتضامن أن نظمت، يوم 9 يناير الجاري، حملة إنسانية مماثلة تمثلت في توزيع مساعدات غذائية وأغطية على 350 أسرة، موزعة على 30 دوارا تابعا للجماعة الترابية الجبلية لـ”تيكوكة” في إقليم تارودانت.