• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 على الساعة 20:30

استعدادا لمشاركة المغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط

استعدادا لمشاركة المغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء (28 ماي)، بمقر الوزارة بالرباط، جلسة عمل مع كل من الجامعة الملكية المغربية لرياضات الأشخاص المعاقين والجامعة الملكية المغربية للمكفوفين وضعاف البصر.

وأفاد بلاغ للوزارة بأن أشغال هذه الجلسة خصصت لتتبع وتدارس الإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص المشاركة المغربية في الألعاب البارالمبية الصيفية لباريس 2024.

وأوضح البلاغ ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض حول الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية المنظمة في باريس، خلال الفترة الممتدة من 28 غشت إلى 08 شتنبر 2024، بهدف الوقوف على كافة الترتيبات ذات البعد الرياضي واللوجستيكي لضمان مشاركة مشرفة للمغرب في هذا الموعد الرياضي العالمي.

يشار إلى أن المغرب تمكن، إلى حدود اليوم، من التأهل إلى الألعاب البارالمبية الصيفية لباريس 2024 في 9 رياضات بعدد من الرياضيين يبلغ 28 رياضية ورياضيا، قابل للارتفاع ليصل إلى 54 متأهلة ومتأهلا، مما يمهد للحضور القوي الذي ستعرفه المشاركة المغربية في هذه المنافسات العالمية في مختلف الأصناف الرياضية.

وقالت الوزارة إنه سعيا اضمان أفضل مشاركة ممكنة للوفود الرياضية البارالمبية المغربية خلال الألعاب البارالمبية لباريس-2024، تم إرساء برنامج للتكفل بكل المراحل الاستعدادية للأبطال الرياضيين البارالمبيين وتوفير كل شروط التباري والمنافسة والتحفيز على غرار ما هو معمول به بالنسبة لباقي الرياضيين.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن الوزارة قامت، بتنسيق مع الجامعات المعنية وباقي الشركاء والفاعلين، بمجموعة من الإجراءات تهدف بالأساس إلى تقديم الدعم والمواكبة اللازمين للرياضيين المغاربة البارالمبيين المشاركين، من خلال توفير كافة الموارد البشرية والتقنية والإدارية والطبية الضرورية لمواكبتهم وتحفيزهم وتهييئهم لخوض المنافسات والمساهمة في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

كما شكل هذا الاجتماع، وفقا للمصدر ذاته، مناسبة للتنويه والإشادة بالمجهودات التي تبذلها الوزارة بتعاون مع الفاعلين وباقي الشركاء، من أجل تطوير رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، وفرصة دعا من خلالها السيد الوزير إلى ضرورة تضافر الجهود قصد الارتقاء بالرياضة البارالمبية المغربية وضمان إشعاعها على المستوى الدولي من خلال تحقيق إنجازات متميزة قاريا وعالميا.