• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 مارس 2015 على الساعة 12:59

استطلاع للرأي.. أسهم ابن كيران في ارتفاع!!

استطلاع للرأي.. أسهم ابن كيران في ارتفاع!!

ابن كيران على ميدراديو: في حال رفع ثمن البوطة ستصل إلى 90 درهم

رجاء غرب

شعبية ابن كيران طالعة.. لا، شعبية ابن كيران هابطة.. شكون نتيقو؟
شعبية رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ارتفعت مرة أخرى، حسب ما كشف عنه استطلاع رأي أنجزته مؤسسة “أفرتي” وجمعية “مبادرة طارق بن زياد”.
الاستطلاع، الذي أنجز خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على حكومة بنكيران، أظهر أن شعبية رئيس الحكومة تحسنت بـ11 نقطة، مقارنة مع آخر استطلاع أجري في يوليوز 2014.
وجاء في الاستطلاع أن 64 في المائة من المغاربة يثقون في قرارات رئيس الحكومة، مقابل 54 في المائة يستحسنون أسلوبه “الشعبوي” في التواصل مع المواطنين.
ويأتي هذا التحسن بعدما سجل استطلاع رأي للمؤسسة نفسها سنة 2014 تراجع شعبية رئيس الحكومة في السنتين الأولى والثانية من عمر الحكومة، حيث انتقلت من 81 في المائة عام  2012 إلى 53 في المائة شهر يناير 2014.
في السياق ذاته، أكد الاستطلاع أن عبد الإله ابن كيران استرجع ثقة النساء المغربيات، التي وصلت نسبتها إلى 55 في يناير 2015، في وقت لم تتعد 43 في المائة  في يوليوز 2014.
وأوضح محمد الذهبي، مدير معهد الدراسات واستطلاعات الرأي “أفرتي”، أن استطلاع الرأي أنجز على 1086 شخص من زوار الأنترنيت، ينتمون إلى 39 مدينة مغربية، 33 في المائة منهم من مدينتي الدار البيضاء والرباط، و21 في المائة منهم من مدن الوسط، مقابل 66 في المائة قسمت بالتساوي بين شمال المغرب وجنوبه.
وأفاد المتحدث ذاته أن استطلاع الرأي الخاص بشعبية رئيس الحكومة ينجز كل ستة أشهر، لرصد التغيرات التي يعرفها منحى شعبية عبد الإله ابن  كيران.